عربي
X
الأحد , 16/12/2018
تفاصيل أخبار الأعمال
غرفة دبي تشارك في الدورة التاسعة للمنتدى العالمي لتجارة التجزئة في روما سبتمبر المقبل.
غرفة دبي تشارك في الدورة التاسعة للمنتدى العالمي لتجارة التجزئة في روما سبتمبر المقبل.
الفئة أخبار الأعمال
التاريخ 04/08/2015

دبي في 5 أغسطس/ وام / تشارك غرفة تجارة وصناعة دبي في فعاليات الدورة التاسعة للمنتدى العالمي لتجارة التجزئة التي تقام في العاصمة الإيطالية روما خلال الفترة من الثامن إلى العاشر من شهر سبتمبر المقبل.
يضم وفد الغرفة مختلف مكونات قطاع التجزئة في الإمارة .. فيما يعتبر المنتدى العالمي لتجارة التجزئة الذي تأسس في عام 2007 أهم منصة للقاء الرؤوساء التنفيذيين لكبرى الشركات العالمية الرائدة في مجال التجزئة حيث يوفر مساحة لمناقشة القضايا والتوجهات الرئيسية التي تؤثرعلى صناعة التجزئة العالمية ويشارك في المنتدى العالمي لتجارة التجزئة شخصيات فاعلة في عالم تجارة التجزئة حيث يبرز متحدثون رئيسيون في الدورة التاسعة منهم اولف كوخ الرئيس التنفيذي لمجموعة ميترو والدكتور ستيفان زول نائب رئيس إيباي وجوليا هاملتون نائب الرئيس في شركة كوكا كولا.
وقال سعادة ماجد سيف الغرير رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة دبي ورئيس وفد الغرفة إلى المنتدى العالمي لتجارة التجزئة في روما ..إن هذه المشاركة تكتسب أهمية كبيرة خصوصا مع تنامي هذا القطاع ومساهمته في نمو الاقتصاد وتطوره .. منوها بأن إبراز ما تتمتع به دبي في هذا القطاع هو أحد اولويات هذه المشاركة.
وأشار الغرير إلى أن سوق التجزئة في الإمارات باتت ركيزة أساسية من ركائز النمو في الدولة .. مشيرا إلى أن قيمة سوق التجزئة في الإمارات حققت نموا بنسبة / 27 / في المائة مرتفعة من / 95.3 / مليار درهم خلال عام 2010 إلى / 120.9 / مليار درهم خلال عام 2014 مما يعكس جاذبية الإمارات لأهم العلامات التجارية العالمية.
وقال سعادة حمد بوعميم مدير عام غرفة تجارة وصناعة دبي .. إن الغرفة تضع اللمسات الأخيرة لاستضافة الدورة العاشرة من المنتدى العالمي لتجارة التجزئة في العام القادم .. معتبرا أن نجاح الغرفة في جذب هذا الحدث الهام إلى الإمارة يشكل اعترافا عالميا بإمكانات دبي وقدراتها .. ومؤكدا إن الاستضافة سترسخ مكانة دبي كوجهة أولى في عالم تجارة التجزئة خصوصا وأنها المرة الأولى التي ينظم فيها هذا الحدث العالمي خارج القارة الأوروبية حيث من المتوقع أن يستقطب الحدث عند تنظيمه في دبي أكثر من ألفي مشارك رفيع المستوى من صناع القرار قي صناعة التجزئة يمثلون جميع قطاعات تجارة التجزئة.
واعتبر بوعميم أن المشاركة في الدورة التاسعة للمنتدى تشكل فرصة مثالية لتسليط الضوء على دبي كوجهة رائدة في عالم التجزئة والتعرف على مستجدات النمو في المجالات المختلفة للتجزئة وتعزيز العلاقات مع أبرز الشخصيات المؤثرة في هذا القطاع الهام لدبي مشيرا إلى ان التواصل الذي يتيحه المنتدى مع صناع القرار يساهم في توطيد علاقات دبي الخارجية ويكسب دبي حضورا قويا في أحد أهم الملتقيات الإقتصادية المتخصصة.
ورحب أيان ماكجاريجل رئيس المنتدى العالمي لتجارة التجزئة بالشراكة مع غرفة تجارة وصناعة دبي تحضيرا للدورة العاشرة للمنتدى التي ستقام في دبي العام المقبل .. معربا عن تطلعه لاستقبال وفد الغرفة الذي سيشارك في الدورة التاسعة للمنتدى في روما حيث سيشارك مسؤولون مرموقون في مجال تجارة التجزئة من دبي في النقاشات الهامة حول الموضوعات الأساسية والفرص التي تواجه قطاع التجزئة العالمي.
وجذبت نسخة عام 2014 من المنتدى والتي أقيمت في باريس أكثر من ألف و/ 350 / مسؤولا رفيعا لعلامات التجزئة العالمية من / 73 / دولة حيث شهدت هذه الدورة مشاركة من شركات تجزئة رئيسية في دولة الإمارات منها ماجد الفطيم ومجموعة لاندمارك ومجموعة الفطيم وجمبو للإلكترونيات ومجموعة أباريل وأسواق دوت كوم وغيرها الكثير.
ويقام منتدى الدورة التاسعة في روما تحت شعار / التحول في التجزئة..
اليوم وغدا وفي المستقبل / حيث سيناقش موضوعات رئيسية مثل الأجندة العالمية والهيكيلية التنظيمية والقيادية ونماذج الأعمال المستدامة والتوسع العالمي والتجزئة التي تستهدف العملاء.
وستركز دورة روما على ثلاثة حوارات رئيسية حيث يناقش اليوم الأول التحديات في صناعة التجزئة وتستعرض نقاشات اليوم الثاني حلولا لهذه التحديات في حين يخصص اليوم الثالث لمستقبل تجارة التجزئة.
ويشمل برنامج المنتدى ما يعرف بـ / مشاهير التجزئة في العالم / التي تكرم إنجازات أساطير ورواد الأعمال في مجال التجزئة كما يروج المنتدى لريادة الأعمال في قطاع التجزئة عبر تنظيم " تحدي مستقبل التجزئة " والتي يستعرض من خلالها مواهب شابة أفكارهم في مجال التجزئة مما يدخل أفكارا جديدة إلى المنتدى كما يشمل المنتدى تنظيم حفل جوائز قطاع التجزئة في العالم.
مبا - لبي - زاا /.
وام/مبا/لبي/زاا