عربي
X
الأحد , 16/12/2018
تفاصيل إخبار عجمان
عمار النعيمي يطلع على مشروع الخطة الاستراتيجية لامارة عجمان 2016- 2018
عمار النعيمي يطلع على مشروع الخطة الاستراتيجية لامارة عجمان 2016- 2018
الفئة أخبار عجمان
التاريخ 31/07/2015

عجمان في الاول من اغسطس / وام /
أثنى سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان على جهود دوائر حكومة عجمان وحثهم على بذل المزيد من الجهد في الفترة القادمة..
وقال سموه ان امارة عجمان تسعى من خلال إعداد الخطة الاستراتيجية والخطط الحكومية للوصول إلى أفضل الممارسات والمعايير العالمية والمساهمة في توفير متطلبات العيش الكريم لمواطني ومقيمي الإمارة بما ينسجم مع الارتقاء والتقدم الذي تحققه دولة الامارات عامة وعجمان خاصة.
جاء ذلك بعد اطلاع سموه على سير العمل بمشروع الخطة الاستراتيجية لإمارة عجمان 2016 ـ 2018 "الدورة الاولى" من خلال عرض الإطار العام لوضع وتنفيذ الاستراتيجيات بمختلف القطاعات والدوائر المحلية وذلك بحضور الشيخ عبدالعزيز بن حميد النعيمي رئيس دائرة التنمية السياحية ورؤساء اللجان الدائمة بالمجلس التنفيذي لامارة عجمان.
وقال سموه إن إمارة عجمان حققت خلال السنوات القليلة الماضية نقلة نوعية في تحسين مستوى الخدمات من خلال تضافر جهود مؤسسات الإمارة الحكومية جنبا إلى جنب مع مؤسسات المجتمع المدني والجمعيات بما أهلها لأن تصل إلى درجة عالية من الإنتاجية والعطاء والوصول إلى مصاف الحكومات المتقدمة على الصعيد الإقليمي كما حققت الإمارة إسهامات كبرى في خلق فرص استثمارية حققت من خلالها قفزة نوعية على الصعيد الاقتصادي.
واكد سموه أهمية تعاون الجميع في إنجاح الأهداف الاستراتجية ضمن مختلف محاورها ومراحل تنفيذها في ضوء الخطط الزمنية المعتمدة وضرورة توحيد المفاهيم وتحديد الأولويات الاستراتيجية للدور الذي ستلعبه الدوائر والجهات الحكومة في تحقيق رضا العملاء ما يضفي على هذه التنمية سمة الاستدامة والانعكاس الإيجابي على المواطنين والمقيمين.
من جانبه استعرض سعادة المهندس سعيد سيف المطروشي الأمين العام للمجلس التنفيذي خلال اللقاء الذي عقد بفندق عجمان سراي الخارطة الاستراتيجية للإمارة التي تحدد الأهداف الأساسية خلال الأعوام الستة القادمة والتي تهدف إلى تحقيق أهداف رؤية عجمان 2021 مؤكدا ان هذه الاستراتيجية تعد امتدادا واستكمالا لرؤية صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان وترجمة لجهود ومتابعة حثيثة من سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان رئيس المجلس التنفيذي للارتقاء بإمارة عجمان إلى وجهة عالمية على مختلف الصعد.
واوضح المهندس المطروشي أن محاور الاستراتيجية هي تحقيق رؤية القيادة وتحقيق تطلعات المواطنين والمقيمين وتعكس تأكيد سياسة حكومة عجمان في اتباع منهج التخطيط الاستراتيجي للإمارة ومواءمة خطتها مع خطط الحكومة الاتحادية.
واشار الى أن المشروع يهدف لدعم حكومة عجمان في تحقيق وتنفيذ وتطبيق إطار عمل لوضع الاستراتيجيات بمختلف القطاعات والدوائر المحلية وفقا لمنهجية بطاقة الأداء المتوازن لتتماشى مع الإطار العام لرؤية الإمارات 2021 مؤكدا أن أهداف المشروع تقوم على تحديث الإطار العام للتخطيط الاستراتيجي بعجمان وفقا لأفضل الممارسات مع وضع الخارطة الاستراتيجية لها التي تحدد الأهداف الأساسية خلال الأعوام الستة المقبلة.. مبينا انه جار العمل على إعداد الخطط الاستراتيجية للجهات والدوائر الحكومية بالمواءمة مع خطة عجمان للأعوام الثلاثة المقبلة.
وستشهد الأيام المقبلة مجموعة من ورش العمل مع اعضاء اللجان الدائمة والخبراء والمسؤولين من الجهات الاتحادية والحكومية للمشاركة في تطوير الأهداف القطاعية للإمارة.
- ط -.

وام/طار/سرا