عربي
X
الأحد , 16/12/2018
تفاصيل إخبار عجمان
تجديد ملكية مركبات الشركات في عجمان إلكترونياً
تجديد ملكية مركبات الشركات في عجمان إلكترونياً
الفئة أخبار عجمان
التاريخ 01/09/2014

أطقت القيادة العامة لشرطة عجمان مبادرة «مركبتي» لتجديد ملكية المركبات الخاصة بالشركات العاملة في امارة عجمان إلكترونياً، دون الحاجة إلى مراجعة إدارة ترخيص الآليات والسائقين، عبر الدخول إلى برنامج مركبتي على موقع القيادة الإلكتروني وإنجاز الإجراء المتعلق بذلك، والدفع عن طريق البطاقة الائتمانية والدرهم الإلكتروني، وذلك بعد الانتهاء من إجراءات فحص المركبة وتأمينها.
مبادرة
وأطلقت المبادرة عقب الاجتماع الذي عقد صباح امس بمبنى إدارة ترخيص الآليات والسائقين، برئاسة العميد الشيخ سلطان بن عبدالله النعيمي قائد عام شرطة عجمان بالإنابة وبحضور العقيد راشد مجلاد الشامسي والمقدم علي حميد المسيبي مدير إدارة ترخيص الآليات والسائقين وعدد من الضباط والمسؤولين، والذي تم خلاله مناقشة خطة عمل مبادرة مشروع «مركبتي» التي أطلقتها وزارة الداخلية، وتستهدف تجديد ملكية مركبات المؤسسات الحكومية والمحلية والشركات عن طريق برنامج مركبتي المتوفر على الموقع الإلكتروني للقيادة. ودعت شرطة عجمان الشركات إلى الاشتراك في البرنامج والحصول على رقم حساب، ورقم سري، للاستفادة من الميزات التي يقدمها، لافتة إلى أن الاشتراك مجاني لا تترتب عليه أي مبالغ مالية.
توعية المؤسسات
وناقش الاجتماع آلية وطرق توعية المؤسسات حول كيفية استخدام البرنامج عن طريق توزيع نشرات، تضم شرحاً تفصيلياً، تتعلق بآلية عمله وكيفية التعامل معه، حيث تم تشكيل فريق مختص للمرور على مقار المؤسسات والدوائر الاتحادية والمحلية لشرح كيفية التعامل مع البرنامج. وفي تعليقه على المبادرة قال العميد الشيخ سلطان بن عبدالله النعيمي قائد عام شرطة عجمان بالإنابة: «تحرص شرطة عجمان من خلال مبادراتها، على تطوير إمكاناتها وتُفعل أداتها بالشكل والقدر الذي يمكنها من إنجاز الخدمات المرورية، بالمستوى الذي يحقق آمال وتطلعات ورضا الجمهور».
البيان